الحب الحقيقي لفلسطين
ليس حبُّ فلسطينَ بالكلمات .. وإنما بالمواقفِ والأفعال *** واقترب رجوعك يا غزة لحضن فلسطين .. فشعبك الأبي يلفظ جلاديه وقاتلي أبنائه الشرفاء
أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى عَبْدًا إِذَا صَلَّى

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعَنْ بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ (18)

كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ (19)

[من سورة العلق]

صدق الله العظيم

 

 

قاضي قضاة فلسطين : أداء الصلاة في العراء والساحات العامة جائز شرعاً وموافق للسنة النبوية

 

علماء الأزهر الشريف يؤكدون عدم شرعية قرار حظر الصلاة في الساحات العامة

 

انظروا كيف يعاقب المواطنون بسبب الصلاة في الساحات العامة

 

 

(صورة منقولة من أحد المواقع)
 
 (كاريكاتير منقول)
 
 

 
 
 
 
 
 
 

 ولك الله يا شعبنا .. وحسبنا الله ونعم الوكيل

وصبراً يا قدس .. فالزحف قادم


إخوة مهما صار



أضف تعليقا

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 12:52 م , من قبل latifatv
من المغرب said:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهانة للكرامة الانسانية اولاً

ثم اليست هي نفسها سياسة تكسير العظام التي نهجها العدو الصهيوني في مرحلة من المراحل..وتدخلت الجهات الاجنبية للمطالبة بتوقيف تلك الخروقات الهمجية ؟في حق الفلسطينيين؟

والان !!
انظروا من تعلم الدرس ..
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

ليس هكذا تكون الوطنية
ولا الاخوة
ولا القرابة.. ابناء الشعب الواحد يا
من قال؟

هذا تصرف يشوه المسلمين
والعرب
ويعيد الفكرة المرسخة عنهم

وينجز عملا كاملا عن المحتل الصهيوني
فماالثمن؟

ماذا اعساني اقول ايضا
تضيع كل الكلمات
ويبقى احساس رهيب يتخبط بداخلي

لااريد اي شئ يشوه القضية

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 05:17 م , من قبل souadsaleh said:

أخي العزيز جدا بسام
السلام عليكم و رحمة الله

حسبنا الله و نعم الوكيل
أصبحت خجولة من هذه الأحداث حتى مدونتي أكاد أهجرها لأنها خصصت لرفع رأس فلسطين و الفلسطينيين و لكن ماذا أكتب اليوم ؟

أأكتب عن معاناتهم من قبل ما تعرضوا و يتعرضون له من قبل اليهود ؟

أم أتقوقع كي لا يهاجمني أحدهم مستدلا بما يجري من اقتتال فيما بينهم أنفسهم ؟

أم أكتب عما يجري فعلا بين الإخوة و أكون بذلك قد خرجت على نطاق فخري بهم ؟

فإن انتقدت اليوم ما تقوم به حركة فتح فإنك متهم بالتعاطف مع حركة حماس و إن انتقدت ما تقوم به تنفيذية حماس فإنك تدافع على حركة فتح رغم أن لكل منهما مساوء أصبحت يندى لها جبين الشارع العربي و الشرفاء من الحركتين

ما لنا إلا الدعاء بالهداية و الإلتفات إلى القضية الأم و إلى قضياي الأسرى و المبعدين و اللاجئين و ...و....
و الإلتفات إلى العدو الوحيد للحركتين الذي فاز فوزا عظيما بهذه الهدايا التي تقدمها الحركتين على أطباق من ذهب

فرج الله كرب المسامين المسلمين بكل ما في الكلمة من معنى ...

أعجبت كثرا بالعنوان و هذا ما عهدتك عليه و كذلك الموضوع بكل ما فيه من حروف و صور

دمت رافعا راية النصر على الظلم
أختك سعاد البدري

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 08:25 م , من قبل lailaz
من سوريا said:

بسام

أخيرا وجدت مدونتك


و عنوانك شدني و عرفت مضمونه قبل ان افتح الموضوع كله

لكن الذي أقسى من كلمات موضوعك هي كلمات الاغنية

فلا أملك الا ان اقول

عجباً


أصلح الله حالنا و جمع شملنا و أعاننا على

أن نتجنب

الحفر التي يحفرها لنا عدونا

و ما يحوكه لنا عدونا في ظلمات

نهارنا و ليلنا

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 08:37 م , من قبل ملكة النحل said:

اهلا بعودتك دكتور بسام
وكل عام وانت بخير بمناسبة رمضان

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 08:41 م , من قبل elnomany
من مصر said:

لا اجد ما اعلق به غير ان اقول
حسبنا الله ونعم الوكيل
دمت حرا اخي بسام

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 11:45 م , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة لطيفة :

أشكرك لقدومك لمشاهدة هذا المقال ومشاركتك بتعليقاتك الموضوعية دائماً ..

والله يا أختي العزيزة أخبرني أهل أحد المصابين كيف جاءوا إليه وأمسكوا بذراعه وأطلقوا النار على مفصل كوعه ليدمروه عندما كان ذاهباً للصلاة .. وليس هذا فحسب بل وانهالوا بعدها ضرباً مبرحاً على ذراعه التي أطلقوا عليها النار حتى يصرخ من الألم ويدمروها تماماً وتصعب إمكانية معالجتها لاحقاً .. وأعرف اسم هذا المصاب ..

والله إنها قمة السادية في التعذيب .. لم نشاهدها أو نسمع عنها من قبل المحتل الغاصب ..

أخجل وأنا أحكي هذا الكلام .. ولكن الحقيقة يجب أن يعلمها الجميع ..

هكذا يفعل المسلم مع أخيه المسلم .. إلا إذا كان لا يعتبره مسلماً .. ولكن حتى في هذه الحالة ألا يعنبره إنساناً .. لا الإسلام ولا الإنسانية تقر ما فعلوه .. والسؤال إذن يفعلون لصالح من ما يفعلونه ؟؟!!

حسبنا الله ونعم الوكيل

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 11:47 م , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة لطيفة ..

وأضيف بأن أرجو الرجوع إلى مقالي الأول في مدونتي هذه : (حرمة دم المسلم)

بسام البدري

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 11:57 م , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة سعاد :

إذا كنت قد خجلت من هذه الأحداث .. فماذا يقول أبناء شعبنا الذين هالهم أن يجدوا ما رأوه بأم أعينهم من تكسير للعظام بل للمفاصل .. والقتل بدم بارد .. لا بل بدم سادي حاقد على أبناء شعبنا البسطاء الشرفاء ..

لست أدري من أين يتلقون تعليماتهم .. أنا متأكد أنه لا يوجد فلسطيني يضمر هذا الحقد لبني وطنه .. فالشعب الفلسطيني شعب طيب لا يعرف الحقد والكراهية بل الحب والمسامحة ..

كانوا متفرغين للمقاومة ضد المحتل الصهيوني الغاصب وكانت مقاومتهم لهذا المحتل يضرب بها المثل .. ولكن فجأة استداروا 180 درجة للخلف وأصبحوا يتعاملون مع شعبهم مثلما كانوا يقاتلون عدوهم بل أكثر قسوة وشراسة .. والتهوا بغنائم الحرب إن صح التعبير ..

لا أعرف ما هذا الذي نراه .. ربما هو كابوس مزعج .. نصحو منه عما قريب ..

دمت بخير ..

بسام البدري

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 11:59 م , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة سعاد ..

لست أدري هل صراحتي قاسية قليلاً ؟ ولكن هل بالمقابل أسكت وأخفيها ؟

لست أدري ؟

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 12:05 ص , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة ليلى ..

أشكرك كثيراً لتشريفك لمدونتي واطلاعك على هذا المقال .. وإدراكك لمضمون المقال من عنوانه دلالة على متابعتك اللصيقة للأحداث وإحساسك بالهم الذي يشعر به شعبنا .. وهذا دأب كل الشرفاء في وطننا العربي الكبير من المحيط إلى الخليج ..

وأرجو أن ينصلح حالنا لنتعاون معاً في مقاومة عدونا وأن نحفر الحفر له وليس لأنفسنا ..

أشكرك كثيراً لمشاركتك القيمة ..

بسام البدري

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 12:09 ص , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة منى ملكة النحل :

أشكرك كثيراً لقدومك وسعادتي كبيرة لمشاركتك بالتعليق ..

وكل عام وأنت بخير وزوجك الكريم وابنتك العروس وجميع أفراد عائلتك ..

ورمضان كريم ..

بسام البدري

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 12:15 ص , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


أخي العزيز محمود النعماني ..

نعم يا أخي الحبيب .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

أخي العزيز محمود .. أيها الصديق الوفي والمدون المتميز .. لقد ولدتنا أمهاتنا أحراراً ..

فإما حياةٌ تسر الصديق ..
وإما مماتٌ يغيظ العدا ..

أشكرك كثيراً لقدومك الذي يثلج صدري دائماً ..

أخوك وصديقك بسام البدري

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 06:49 ص , من قبل احمد عبد الغفار حسن
من مصر said:

اشفق على نفسك اخى بسام..
لقد حدثت مثل هذه الفتنة فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم..بين المهاجرين والانصار وكادت تشتعل الحرب بينهما لولا تدخل رسول الله بحكمته ورجاحته..
فاخمد الفتنة فى مهدها..
وبما ان العلماء هم ورثة الانبياء فلا بد وان يتدخل علماء فلسطين الحبيبة لاخماد تلك الفتنة والاصلاح بين فتح وحماس..
وبمناسبة هذا الشهر الكريم ادعو الله ان يؤلف بين قلوبهم :
< لو انفقت مافى الارض جميا ماالفت بين قلوبهم..ولكن الله الف >
صدق الله العظيم..

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 07:21 ص , من قبل aqsa83
من لبنان said:

الأخ الفاضل بسام
أنا في عجالة من أمري ، ولكن أحببت المرور لأني سعدت بعودتكم إلى عالم التدوين !!!
أما بالنسبة للموضوع ، فهو ليس بهذه البساطة أبدا!!!
" ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا " !!! هذا أردده دوما على مسامعي ، فما ينقل لنا من أخبار ، نحن البعيدين عن ساحة الأحدجاث ، ليس إلا جزءا من الواقع !!!
عموما ، بوركت ... ولي عودة بإذن الله !
أسأل الله تعالى أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ، وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه !

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 08:36 ص , من قبل dodo555555
من مصر said:

اخى العزيز دكتور بسام
انا فى اشد حالات الاسى والاسف لما آلت اليه الاحوال بين الاشقاء فى فلسطين..
اننى ارى عساكر حماس وهم يضربون اتباع حركة فتح ويهينوهم ويعذبونهم ويندى جبيبنى لهذه المهازل التى اراها..
ولقد كنت اود الكتابة عن هذا الموضوع، لكن صدرى منقبض جدا من الاحداث

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 08:47 ص , من قبل mashehh
من الأردن said:

اخي بسام البدري
كل الشكر والتقدير لشخصك الكريم
اخي
لايمكن الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن اوجد الفتنة في الدم الفلسطيني
من هم حماس ومن هم السلطة اليسوا هم الدم الفلسطيني العربي المسلم ؟
قتلتنا الردة
قتلتنا الفتنة

قتلنا الانقسام الديني والطائفي و و قتلتنا هزاؤمنا فصار ينتصر بعضنا على بعضنا في فلسطين لبنان العراق حماس سلطة سيعي سني شمالي جنوبي . سحقا سحقا انها نتنة صدقت يارسول الله عليك افضل الصلاة والسلام الفتنة نائمة لعن الله موقظها انها نتنة او كما قال عليه الصلاة والسلام
المنا كبير فلسطيني المهجر ولا حول لنا ولا قوة الا ان ان نقول لاحول ولا قوة الا بالله وان ياسلطة انتم حماس وابناء حماس ابناؤكم وان ياحماس ابناء السلطة ابناؤكم واخوانكم والدم الفلسطيني على الفلسطيني حرام حرام حرام الى يوم الدين
وكل عام وكل حبة نراب من فلسطين بخير وانت واهلك وكل الشعب الفلسطيني بالف خير
اخوكم
محمد مشه
mashehh.jeeran.com

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 09:15 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي الدكتور بسام ..

أولا كل عام وانت بألف خير وسلام أنت وأسرتك الكريمة وبلادنا الغالية فلسطين .. أعاده الله عليكم جميعا بالخير واليمن والبركة والأمن والأمان وتقبل الله منكم الطاعات وحسن العبادات ..

ثانيا .. لا أخفي حزني وأسفي وشدة انفعالي .. فأنا لا أنتمي لحركة بل لوطن وشعب ينتظر الكثير بعد ما ذاق من الويلات الكثير والكثير ..

أنتظر من يرحمنا ويرحم ضعفنا وحرماننا لا أنظر الى أي حركة هو ينتمي ولكن أنتظر نظرة شمولية من أصحاب الضمير تنظر الينا جميعا نظرة واحدة بأننا فلسطينيون ..

ما حدث يوم الجمعة هزني بقوة ليجعلني أصرخ بكل ما أتاني الله من قوة بأن هذا حرام حرام وأن من يتلقى الضرب هو صحفي يحمل كاميرته التي هي عمله وأكل عيشه تماما كما كان صحفينا يغطوا أحداث الاجتياحات وأصيب منهم الكثير ومنهم من استشهد أيضا ..

لا أنكر أن من حق الحكومة نشر الأمن والأمان والسعي لراحة المواطن ولكن ليس على حساب قهرنا وحرماننا وشدة ما نلاقيه جراء هذا الحصار الخانق الذي ما حوصرناه إلا بسبب اختيارنا لها ..

لم أجد مبرر لما حدث فجميع بيوتنا الفلسطينية تحوي الفصيلين في ذات العائلة فهل تهون علينا أبناءنا ؟؟

لو كان الأمر اسرائيليا حياه الله .. نعم والله إنه لشرف أن ألقى مصيبتي من عدوي ولكن من ابني وضد ابني ؟ أو أخي وضد أخي ؟ .. والله الجنون أرحم ..

لست أحمل فصيل دون الآخر المسئولية فالاثنان مذنبون ونحن من يدفع الثمن حتما .. فإن كان لديهما ضمير ويسعون لنصرتنا حقا ونصرة فلسطين فليتوحدوا إثناهم وليتنحوا اثناهم عن الحكم والله هو أشرف لهم ولنا ..

جرونا الى مستنقع نحن منه براء .. حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يقدم فصيل أو حركة على فلسطين الوطن وعلى الشعب وعلى القدس ..

أأسف على الإطاله ولكن بلغ السيل الزبى فسامحني أخي ..

ودمت لفلسطين عنوان ..

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 10:24 ص , من قبل MAGNENO
من مصر said:

حسبي الله ونعم الوكيل شاهدتها على شاشات التليفزيون ولكن أخاف من جبروت المسلم في وجه أخيه أخاف على فلسطين أخاف على مصر فنحن في الطريق إليها بظهور جماعات ليست لها هوية ولكن إلى الآن مصر آمنة برغم أن العالم العربي وخاصة فلسطين بها حماس حاملة لشعار الإسلام الإسلام يئن كلل من أراد أن ينصب على شعبه يتمسح في الإسلام فالإسلام عدل وقد جعل الله الأرض لنا مسجدا فيصلي الإنسان أينما أدركته الصلاة
حسبي الله ونعم الوكيل
للمثقفون وغيرهم دور في التصدي لكل هذا وخلق هوية تتناسب مع عدالة الإسلام الحقيقية

----------------------

وإليكم هذه الكلمات ربما تعتبرهني مجنونة بالفعل ولكنني عاشقة للأوطان وهذه الكلمات أنات قلبي على حال فلسطين
والعرب

فارس الترحال
----------

في العشق أنا فارس

وحبيبتي له موال
وقلبها زادي ومرسايا في الترحال
والحلوة لو تبكي صوتها يهز جبال
ع الأرض دم شيوخ وأنين نسا ورجال
والحلوة راح تبكي من حرقة الموال
ولد في إيده السيف بيشق قلب الخال

في العشق أنا فارس وحبيبتي له موال

لو هو ده الإسلام ليه الرسول كان قال
لو حتى كان مقتول في النار يشوف أهوال
دا القتل كان نية للعم وابن الخال

والحلوة لو تبكي صوتها يهز جبال
وتقول أنا هاغزل بزتوني كام خلخال
واحلم بيوم عيدي والوحدة يا ابن الخال
هاغزل خيوط ترسم شجرة ميلاد أجيال

يا حلوة لا تبكي في الضي جي رجال
في العشق أنا فارس وحبيبتي له موال
وقلبها زادي ومرسايا في الترحال


اضيف في 10 سبتمبر, 2007 10:27 ص , من قبل MAGNENO
من مصر said:

وأخيرا أخي بسام البدري
كفانا الله شر الفتن وشغل الآذان المضروبة في العرب
---------------

ودان العرب

عمي يا عربي يابو ودنين
قولنا عقلك رايح فين
نفسك تبقى ف يوم صهيوني
ولا حفيد لجنود حطين
عقلك ناوي يعيد أمجادك
ولا يقطع بالسكاكين
لحم أخويا وأخوك لو يرخص
إمتة يجينا النصر وفين

عمي يا عربي يابو ودنين
جبت الظلم ده كله منين

ليه الفتنة ف كل كلامك
ليه تقتل مجد فلسطين
باسم العاصي ودم ياسين
بحلف إنه ف يوم حطين
طهر أرضي صلاح الدين
كل بلادي كانت واحدة
حارب جرجس جنب ياسين

صنعوا المجد ف كل بلادي
هدموا جدار الصليبيين
آسفة لو انطق كلمة عربي
للي يخالف شرع الدين
ولما العربي يضرب نفسه
مين في ديانته هايقبل مين
يقتل
أخوه وحبيبه وصاحبه
غير العربي ابو ودنين

كل العالم يجمع نفسه

والشياطين في ودانه ساكنين


وشكرا لك على الموضوع فقد لمست الجرح

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 11:51 ص , من قبل shydream said:

الأخ العزيز ..دكتور بسام
تحية طيبة لك
وبعد
انه من المخزي والمؤسف جدا ان يحدث هذا
وخصوصا من جهة تدعي او تحسب نفسها اسلاميه..ولكنني لست بمستغرب
فياسيدي العزيز هناك قانون في علم الأجتماع على ما اظن اسمه قانون الحركه والنظام وهو يرى (حسب هذا القانون)
ان كل حركه تجديديه وتحرريه او جهاديه
تجد لها في بدايتها اتباع وانصار يمكنها ان تستقطبهم وفق تطلعاتها وادبياتها وتكون في اوج عطاءها في هذا الوقت ولكنها اجلا او عاجلا سوف تصطدم بما يسمى النظام او الضمور لأحد سببين
اولهما انها سوف تفقد جزءا من اتباعها الذين لم يشهدوا منها تطورا على الأرض
والثاني : وهو الأهم فهي وان استطاعت ان تحقق اهدافها وتصل الى اقصاها وهو راس السلطه فهنا سوف تتحول من خندق المقاومه الى فندق السلطه (ان صح التعبير )
فيتحول جهادها الى المحافظه على هذا الأجاز بشتى الوسائل وتبدا هي بقمع الحركات التجديديه الجديده وهكذا
لاحول ولا قوة الا بالله
حتى هنا في العراق اخي دكتور بسام
فالأحزاب الأسلاميه هي الأن في هرم السلطه ولكن تعال وانظر ما يحدث
شعائر تعطل ومقدسات تنتهك وغيرها كثيرا
لكن يبقى القول:
الجماهير اقوى من الطغاة
دمت بخير

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 01:54 م , من قبل gelberto2006
من مصر said:

الاخ العزيز/بسام البدري
لا اعرف ماذا اقول اخي العزيز غير حسبنا الله ونعم الوكيل
قلوبنا ودعاءنا معكم ومع شعبكم العزيز
اخوك ايمن الصومالي

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 03:14 م , من قبل ngoom57
من مصر said:

اخى العزيز /د.بسام
انا لن اقول عنهم الا ربنا يهديهم ولكن هناك كلمة تذكير اقولها لكل عربى ايها الاخوة. هذا هو الوجة الحقيقى لتنظيم الاخوان فمن منكم اراد ان يرى ماسيفعلة الاخوان لو وصلوا للحكم فليروا ماتفعلة حماس فى غزة . هذة هى حقيقة من يمتطى الدين ليصل الى كرسى الحكم . ولايخدعونكم بالدين فما الدين عندهم الا السلطة وعبادة الكرسى . وانا دائما احذر من المتأسلمين وهذة هى النتيجة اذا كنتم لاتصدقون . لايوجد دين فى العالم مثل ديننا الحنيف ولكنة لم يشجع ابدا على التعصب وايذاء الاخ المسلم . واذا كان هذا مايفعلونة فى اخوة مسلمين ينطقون الشهادتين فماذا سيفعلون فى غير المسلمين .اللهم اهدنا واياهم الى الصراط المستقيم
عادل نجم

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 05:07 م , من قبل souadsaleh said:

أخي العزيز بسام
السلام عليكم و رحمة الله

أظنني لم أفهم قصدك بما جاء بسؤالك طبعا بردك الثاني علي لهذا أعتذر و أتمنى أن تحذف تعليقي الثاني

نعم أنا أؤيدك و أشد على يديك بصراحتك هذه و التي هي طبعا من أجل الوطن و أتمنى أن يفضح كل من أراد الفتنة بهذا الشعب المتسامح المحب للجميع .......

فرج الله هذه الكرب و أدام الله عليكم السكينة و الرأفة
و كل عام و أنتم و كل الآهالي بألف خير

أكرر اعتذاري و لك كل الود

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 06:20 م , من قبل محمد محمود أبوشوشة
من مصر said:

السلام عليكم ..

سيدي أقسم أنني حاولت أن أكتب شيئا و لكنني لم أستطع ..!!


كان الله في العون و هدى الجميع إلى صراطٍ مستقيم ..
آمين
دمتم سالمين
و رمضان كريم ..!

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 07:12 م , من قبل احمد عمر الناصري
من المغرب said:

والله مؤسف يا اخي بسام
هذا الانقسام والتشتت بين ابناء الشعب الواحد
هذا يعد خيانة لكل من قدم دمه فداء فلسطين\
\
هذا شهر التوبة والغفران
نرجو ان يجمع شمل اشقائنا هناك
\
سلام

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 07:50 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

قد أكون زورت مدونتك فى الصباح الباكر ووجدت نفسى عاجز عن التعليق وماذا اكتب مش قادر أقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا يرجع الامور كما كانت

كل عام وانت بخير وبصحة وسلامه

رمضان كريم

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 08:43 م , من قبل dinay
من لبنان said:

الأخ الفاضل بسام
جزاكم الله خيرا على حرصكم هذا على وحدة شعبنا ... ونسأل الله تعالى أن يرفع عنا الغمة ، وأن يوحد صفوفنا !!!

( قاضي قضاة فلسطين : أداء الصلاة في العراء والساحات العامة جائز شرعاً وموافق للسنة النبوية

علماء الأزهر الشريف يؤكدون عدم شرعية قرار حظر الصلاة في الساحات العامة )

هذا الكلام عين الصواب ... ولكن لم الصلاة أصلا في العراء ، طالما لا تدعو الحاجة إلى ذلك ، وطالما المساجد كثيرة والحمد لله !!! لما الابتعاد عن إخواننا المصلين ؟! لم نريد أن نتوحد حتى في الصلاة ؟! لم تبييت النية على الصلاة في العراء مسبقا ؟!
لم الدعوة إلى الاضراب ؟!

وقد يكون حقا مؤذيا ضرب المتظاهرين من قبل إخوانهم ؟! ولكن القانون لا بد أن يسري على الجميع ؟ لا بد من ضبط الأمن ؟! ( ومع ذلك فلم ترق لي رؤية هذه الصور / ولكن إذا كنا أحيانا نعاقب فلذات أكبادنا بالضرب في البيت أو حتى في المدرسة !!!!! ) بالتأكيد أنا هنا لست بمعرض الدفاع عن حماس !!!!!!!!!!
ولكنا بحاجة إلى أن ننظر إلى كل الأحداث بنظرة شمولية !!! علينا أن نبحث عن الأسباب التي دفعت بالأمور إلى هذا الحد !!!
( علما بأن المشكلة ليست بين فئتين من الشعب الفلسطيني ، ليست بين حزبين وطنيين سياسيين ، ليست بين حركة حماس وفتح ) المشكلة بين فئة قليلة (ربما هي جزء من فتح/ ولا تمثل كل المنتمين لفتح )تعمل على مخالفة القانون وبين الحكومة التي تعمل على تنفيذ القانون ( وبغض النظر عن مدى مخالفة أولئك للقانون ومدى تنفيذ هؤلاء للقانون ) وبغض النظر عن أي طرف على الصواب ، تبقى أن المشكلة ليست بين فتح وحماس !!!!!!!!!!!
وأعود وأقول ، أنا لا أبرئ أحدا منهم من الخطأ ، لأن كل امرئ يجتهد وقد يخطئ أو يصيب في خطأه ، ويبقى الحكم الهدف الذي ينشده كل في اجتهاده !!!

عموما ، مهما يكن من أمر ، فنحن في حالة عصيبة جدا ، وما لنا سوى أن نعود إلى ديننا الحنيف ، أن نسأل الله تعالى بصدق أن يوحدنا ، وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ، وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه !!!!

عموما بوركتم ودمتم بخير ، وجزاكم الله خيرا ، وثبتكم على الطاعة

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 10:18 م , من قبل محمد الجرايحى
من مصر said:

أخى الفاضل الكريم : أ/ بسام البدرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى تحير العقل وكاد يتوقف بسبب ما يحدث من أمور لايقرها عقل ولادين ولامنطق...
حسبنا الله ونعم الوكيل
ليس لها من دون الله كاشفة
اللهم اهد قومى إنهم لايعلمون وفرج عن شعبنا الصابر المثابر فى فلسطين الأسيرة

بارك الله فيك أخى الكريم وأعزك

أخوك
محمد

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 10:55 م , من قبل hagacity
من السويد said:

الاخ والصديق بسام البدرى
الف حمدالله على السلامه وكل عام وانت بخير
رمضان كريم عنوان جميل للمقال واحب ان اذكرك واذكر الجميع اانى قد كتبت عن هذا الموضوع ولم يقراء احد الموضوع
تحت عنوان غرام الافاعى
السبت, 27 يناير, 2007
غرام الأفاعى

غرام الأفاعي
الأول
يلدغك ويعطيك الترياق يلف كل جسمه حول رقبتك بغرض حمايتك ولكنه فى نفس الوقت تجده يهشم عظامك
حتى وان كان في الجهاد ..
يعطيك آيه من القرآن الكريم لتضحي بنفسك من أجل الوطن
وفى نفس الوقت يعطيك آيه أخرى من القرآن الكريم لقتل أخيك ..
كلامه معسول حين يتحدث يسري فى دمك حديثه .. يجعلك تلبس الحزام وأنت سعيد وتذهب الي غير رجعة.. ويأتى غيرك وغيرك وتنتهي مرحلة العدو ..
وحين يتمكن من الكرسي يتحول بسرعة البرق ليجند آخرون لحماية هذا الكرسي بآيات مختلفة يفسرها كل حسب تفسيره
فى البداية يلبث دور المعارض .. يستخدم كل مفردات اللغة.. الآيات القراءنية والأحاديث الشريفة لتشويه الطرف الآخر
ولا يبخل عليك أن يصفك بالكفر ويرسم لك نهايه طريقك
جهنم وبئس المصير ..
كل هذا من أجل الكرسي ودائما يرددها أمامك وأمام الجميع
لا نريد مناصب نحن ندافع عنك وعن مصالحك أيها المواطن ..

الثاني
لديه من الشعارات والخطب الحماسية ما تجعلك
فى لحظة واحدة ثائر من الدرجة الأولى يقلب نهارك ليل وليك نهار ..
يعطيك من الأحلام والألقاب ما يجعلك رافض الآخرون وفى برهة من زمن تصبح قائد ولديك عناصر تأمر وتنهى وتسمع مديحا يفوق مديح عنتره وكلام معسول مغشوش منمق حتى أن قائله لا يعرف معناه
أسوأ مديح سمعته فى حياتي
عندما يقول الجندي لقائده ياتاج راسي او يا معلمي وكأنه في سوق خضار ..

الثالث

هناك طرف آخر يطلق على نفسه المستقل
وهذا الفريق يلعب فى منطقة الوسط دائما تجد الكرة معه ولكن يخيل لك أنه متعاون مع الطرفين ..
هذا الطرف وجد لينهش ويهبش ما يستطيع من الطرفين
هذا الطرف لا يهش ولا ينش ومواقفه غريبة أحيانا يميل الى اليمين وأحيانا الى اليسار وينتظر الفرصة لخطف الكرسي من الطرفين
هذا الطرف دائما يجمع صفوة المجتمع من أصحاب الأعمال
وما يطلق عليهم لقب

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 10:57 م , من قبل hagacity
من السويد said:


لقب المثقفيين كلامهم متل البلسم ..

هذه هى حالة الأحزاب في عالمنا العربى
الكرسي وحمايته والشعب يأتي في المرتبة الاخيرة

اما الشعب حالتة تصعب على الكافر
شعب مقسم بينهم
منهم من انضم من أجل هدف وضاع تحقيقه
ومنهم من انضم من أجل وظيفة
ومنهم من انضم من أجل صفقه ما
ومنهم من انضم من أجل اللعب بالسلاح
ومنهم من انضم وهو لايعلم لماذا

وفى كل الاحوال دائما الخاسر هو الشعب والرابح هى الأحزاب
مع تحياتى ورمضان كريم اخوك يوسف

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 01:12 ص , من قبل narqes
من فلسطين said:

اخي بسام السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كل عام وانت والاهل بخير

حسبي الله ونعم الوكيل

اللهم اصلح ابناء شعبنا

والم شملهم وابعد عنهم الفتن

اللهم امين

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 01:51 ص , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة سعاد ..

حقاً أعتذر على عدم توضيح قصدي ..

وهذا الذي جعل التعبير الذي استخدمته يفسر بأكثر من معنى .. ولقد قصدت أنني عندما استخدمت معاني صريحة وواضحة في نقدي لما يجري من أحداث ربما تسبب في حرج لأحد القراء أو يكون فيها قسوة تؤثر في مشاعر البعض بل ربما تحرجني أمام بعض الأصدقاء .. ولكني لم أشأ المجاملة فأسكت وأخفي ما أعرفه وأشعر به .. ولذلك فعندما قلت :
(لست أدري هل صراحتي قاسية قليلاً ؟ ولكن هل بالمقابل أسكت وأخفيها ؟) ..
فقد كنت في الواقع كأنني أشكو لك صعوبة الموقف الذي وضعت نفسي فيه ..

ولذلك أنا الذي أعتذر لك على عدم التوضيح يا أختي العزيزة ..

بسام البدري

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 01:59 ص , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:

أصدقائي وجيراني الأعزاء ..

سعدت كثيراً بتعليقاتكم التي أضافت جوانب مهمة لموضوع المقال .. وسوف أواصل الرد والتواصل معكم لاحقاً ..

ولكنني أستأذنكم حيث أنني منذ قليل وصلت من عملي (أي بعد منتصف الليل) ولأنني جد مرهق أحتاج للنوم .. ودمتم بألف خير .. وتصبحون على خير ..

بسام البدري

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 06:29 ص , من قبل حــوت فــلــسـطـيـن
من فلسطين said:

السلام عليكم أبي الغالي وأخي في الله / بسام البدري


كل ما في يدي غير حسبنا الله ونهما الوكيل الوحد بيكون بيصلي وبعد ما تروح الكميرة من عندو ينزلو في ضرب وغير كدا ياخطفو الله علي الضلم الله يكون في عوننا كل يوم جمعة حنشوف الي عمرنا ما شوفنا طوال ما أحنا كدا

أليك تحياتي وتقديري

أخوك .. أحمد .. حــوت فــلــسـطـيـن

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 11:53 ص , من قبل احمد عمر الناصري
من المغرب said:

اخي بسام
يبدو ان الجسم العربي قد اصابه من العلل ما قضى على جهاز مناعته
فلم يعد لديه حماية ضد الاوبئة القادمة من الخارج
فهو بالكاد يكابد للتعرف على اعضاءه الداخلية لذلك تجده يهاجم البعض منها احيانا
\\
فمتى نخترع علاجا لمرضنا هذا؟
سيدي انت الطبيب فهل من حل؟

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 01:02 م , من قبل fleuredujasmin
من الجزائر said:

أخي الفاضل /الدكتور بسام.
فعلا إنه شيء يندي له الجبين حقا ..ما نراه يوميا في بلداننا العربية من إنقسامات وإنشقاقات بين الأخوة والدليل موجود في فلسطين والعراق والجزائر.
مذا عساني القول إلا حسبنا الله ونعمة الوكيل.
سيّدي الفاضل رمضان كريم وكل سنة والأمة الإسلامية بخير
تحياتي الياسمينية.

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 03:10 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي دكتور بسام ..

إليك وإلى كل فلسطيني حر وكل عربي شريف أهدي فجر الانتصار أجمل هدية رمضانية من أبناء الصمود والتحدي ..

http://eshteyak.jeeran.com/eshteyak/archive/2007/9/318324.html

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 04:16 م , من قبل souadsaleh said:

أخي العزيز بسام
السلام عليكم و رحمة الله

و الله أنا من يجب عليه أن يعيد و يكرر الإعتذار ألف بل مليون مرة لشخصك الكريم
ـــــــــــت

لقد أصبح الوضع فعلا يقود إلى الإصابة بالإنفعال و التعصيب و الإحباط و أنا أقدر ما تمرون به و لكن لا تنسى أننا نعيش معكم كل اللحظات إن لم أقل كل الثواني .......
و قد أعجبتني كلمة الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا التي ألقاها يوم 05/08/2007 و ذلك حين قال :
القادة الفلسطينيون ملهيون في بعضهم، والمشاكل تغطي على الاهتمام بمدينة القدس، فالقدس منسية وغير واردة في أذهانهم، وهذا كله ينعكس سلبا، ونحن نبهنا وحذرنا من هذا وقلنا إن الخلافات الداخلية والخلافات العربية تعود بالضرر على القدس والمقدسات".



وحول تهديدات أحد نواب الكنيست الإسرائيلي بتدمير المسجد الأقصى لحل قضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حزب الله والمقاومة الفلسطينية، قال صبري: هذه تهديدات غير مسئولة، لأن الحلول التي طرحها لا تكون بالهدم ولا تكون بتخريب بيوت الله، هذه تهديدات مرفوضة جملة وتفصيلا، والحل لإطلاق سراح الجنود الأسرى يكون عبر صفقة تبادل".

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 04:20 م , من قبل souadsaleh said:

الحكومة الإسرائيلية تتلكأ وتماطل في موضوع تبادل الأسرى، فإن كان الإسرائيليون حريصين على إطلاق سراح جنودهم في غزة أو في لبنان، عليهم أن يضغطوا على الحكومة الإسرائيلية ليقوموا بتبادل للأسرى" معتبرا المسجد الأقصى جزء من إيمان وعقيدة الشعب الفلسطيني "ونقول إن الأقصى قائم إلى يوم الدين بقرار من رب العالمين وسيبقى بحمد الله شامخا بعباده وبعباده و بالمصلين

نحن نلمس أن التعاطف العربي ضعيف وشكلي، الكل منشغل بمشاكله والقدس منسية، ونحن علينا أن نؤكد عليها ونذكر جميع العرب والمسلمين بها، لأن هذه المدينة أمانة في أعناقنا جميعا، ونحن نطالب أيضا وسائل الإعلام بأن تركز على موضوع مدينة القدس".

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 04:23 م , من قبل souadsaleh said:

أخي العزيز و دكتورنا بسام

كنت سأدرج هذه الخطبة على شكل مقال بمدونتي و لكنني فضلت اليوم أن أنشرها على هذه الصفحة الشريفة
ـــــــــــ
كل عام و أنت و جميع الأهل و كل فلسطين بألف خير و نتمنى من العلي القدير أن يكون هذا الشهر الفضيل شهر تسامح الإخوة و العمل بيد في يد و هم سيبقون طبعا إخوة رغم أنف الغادرين و لا ننسى و كما ذكرت ببعض المدونات أنهم على الأقل يبقون أطهر و أزكى و أفضل من كل الحكام العرب ......

أختك سعاد البدري

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 06:40 م , من قبل elnomany
من مصر said:

بارك الله لكم النصر
الى امام
في رمضان النصر
كل عام وانتم بخير

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 07:06 م , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


أخي العزيز أحمد عبد الغفار حسن :

نعم يا اخي نحن في أمس الحاجة إلى تضافر جهود علماء المسلمين لإخماد الفتنة في مهدها .. وأن يؤلف الله تعالى بين قلوبنا .. آمين ..

ويجب أن تنصب جهود الجميع لتوحيد الصفوف من جديد على أساس متين قائم على الحق والعدل والإخاء والتراحم ..

بارك الله فيك يا أخي الكريم على مشاركتك وآرائك الصائبة ..

بسام البدري

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 09:25 م , من قبل aqsa83
من لبنان said:

الأخ الفاضل بسام
لست أدري ، إن كان يحق لي مشاركتكم في بعض المقتطفات مما قاله المفكر راشد الغنوشي ، للإضاءة حول ما يجري ، فأرجو المعذرة!
1- "الإسلام ولّد شعورا عاما في الأمة يرفض ويستهجن كل تنازع عنيف بين المؤمنين وعدم التحمس للانخراط في أحد معسكري المتقاتلين ميلا إلى التعامل مع ذلك التنازع المسلح أنه ليس جهادا وإنما هو فتنة!
ومع ذلك اتسمت تعاليم الإسلام بواقعية شديدة، إذ لم تستبعد وقوع التنازع بين المسلمين...
قال تعالى "وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما, فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله". الحجرات: 9

وفي هذه الحالة ليس موقف الحياد ولا الهروب ولا مجرد الاستهجان لما يجري ولا الانحياز لجانب الظالم بأثر عصبي موقفا جائزا للمؤمن.
2_رغم أن العرب رحبوا بحكومة الوحدة الوطنية فإنهم لم يحركوا ساكنا من أجل رفع الحصار إما بسبب فقدانهم نهائيا لبقية من استقلال القرار عن الولايات المتحدة أو بسبب حقيقة رفضهم لحكومة حماس أصلا .
3_التنازع الجاري اليوم ليس كما يصور البعض أنه بين حماس وفتح، ولا بين فصيلي القسام والأقصى. كلا فالمجاهدون الخلص، كثيرا ما جمعتهم الخنادق فوحدت وجهة قلوبهم وأسلحتهم فصرفتهم عن التنازع.
التنازع اليوم إنما هو داخل فتح نفسها وخارجها بين قوى المقاومة الأمينة على تراث هذه الحركة العظيمة وبين قوى أوسلو المتصهينة والماسكة لأجهزة أمنية أساسية، والمتصدية لكل قوى المقاومة خاصة لحماس .
4_حماس التي اضطرت للمنافسة على سلطة أوسلوية مفرغة من كل معنى غير المعنى الأمني، أي حماية الكيان الصهيوني، إنما فعلت ذلك لحماية المقاومة من كيد هذه الأجهزة المتنمرة ضد المقاومة."
عموما هذه مقتطفات من بعض التفسيرات لما يجري !!! ويمكنكم الاطلاع على المقال كاملا على الرابط التالي :
http://el-3amal.com/news/news.php?i=10211

مجددا معذرة على الاطالة ... ودمتم أخي للخير وبالخير ... وبوركتم ... وكل عام وأنتم إلى الله أقرب !!! ونسأل الله تعالى أن يكون رمضان فرصة لإرساء السلم والمحبة بيننا بإذنه تعالى ! وأن يهدي جميع الأطراف للتحاور من جديد ، والتوحد ضد الأعداء !!!
----

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 09:28 م , من قبل aqsa83
من لبنان said:

-------------------------
ومبارك علينا جميعا النصر والنجاح في عملية المقاومين الأبرار !

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 10:48 م , من قبل نبيله غنيم
من مصر said:

أخي د. بسام البدري
كل عام وأنت بكل خير .. ودعواتنا إلي فلسطين الحبيبة بأن يصلح الله ذات بين فتح وحماس وأن يجمعهم علي كلمة واحدة
ولن نيأس من إصلاح ذات البين .. فإن الخلاف واليأس من الإصلاح لهما أعظم خدمة نقدمها لأعدائنا..
نسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن يتغمدنا الله برحمته ويكون هذا العام عام خير علي الأمة العربية والاسلامية بأسرها
تحياتي يا أخي

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 10:56 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

اقولها واكررها بصوت عال..الان يجب قدف كل الفصائل الفلسطينية في البحر قبل ان نطالب بقدف اسرائيل...هده الفصائل سواء الفتحية او الحمساوية هي التي ركزت الصهاينة في فلسطين...هده ليست مقاومة هده مهزلة مابعدها مهزلة...لم اقرأ في تاريخ المقاومات مقاومة تشبه مقاومة الفصائل...كل يغني على ليلاه ويظهرون الشراسة ضد اخوانهم ويشربون الانخاب مع اليهود...اوليس مهزلة ان تزود اسرائيل فتح بالاسلحة وتدرب عناصرها...اوليس مهزلة ان تضرب حماس الناس في الشوارع لانهم يصلون في العراء..اوليس مهزلة ان يشاهد العالم صور الفلسطينيين يتقاتلون بينهم كالوحوش الضارية...اوليس مهزلة ان يقتحموا المساجد ويقتلون الناس بعد خروجهم من الصلاة بدم بارد...أظن ان اسرائيل ارتاحت الان بصفة نهائية وحققت المراد بتعاون الفلسطينيين وبالمجان كمان...المتأسلمين الحمساويين استداروا للشعب ليقمعوه وسيقتلون مستقبلا كل من يضرب بصاروخ اسرائيل...حماس هي الان خط الدفاع الاول لليهود وفتح هي اسرائيل...ولما لانضحك...
رجاء من الاخوان المدونين ان يجهروا بالحق ويكتبوا عن هده المهزلة ويحاربوا قبيلة فتح وقبيلة حماس وان لايكتفوا ب حسبنا الله ونعم الوكيل...فالله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم...وأستغرب انه مازال هناك من يدافع عن حماس ويكتب بان صواريخ القسام المقسومة اختراع عجيب... لان هده الصواريخ اصبحت الان تستعمل ضد الشعب والممتلكات...مادا سنقول للعالم...كيف سنواجه العالم...بأي وجه وهؤلاء القتلة المجرمين لطخوه...ما سينعتنا به العالم نستحقه ولاجدال في دلك...نحن أمة الارهاب والارهابيين شوهنا الاسلام بأيدينا قبل ان يشوهه أعداؤنا...وكفانا من المطالبة بمقاطعة بضائع الاخرين ...يجب ان نقاطع بضاعتنا اولا...فتح وحماس بيض فاسد في سلة مثقوبة لطخوا أسوار القدس الشريف وأضاعوه...

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 10:59 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

احييك اخي بسام على شجاعتك وجهرك بالحق...انت في مدونتك وانا في مدونتي نفضح المستور...وعلى الاخوان الاخرين ان يفعلوا مثلنا ولايرتعدوا...

اضيف في 11 سبتمبر, 2007 11:24 م , من قبل amine0012003
من المغرب said:

احييك اخي بسام على شجاعتك وجهرك بالحق...انت في مدونتك وانا في مدونتي نفضح المستور...وعلى الاخوان الاخرين ان يفعلوا مثلنا ولايرتعدوا...

اضيف في 12 سبتمبر, 2007 01:41 ص , من قبل shamselassil said:

الإخوة الأعزاء

هذا الإقتتال ليس غريبا على فصائل فلسطين منذ هزيمة حزيران كما أؤكد أنه من الغباء أن نقول أن البلدان الأخرى لا تعاني من كذا صراعات و لكم الإنتخابات و التي نعيش هاجسها هنا و هناك و سيقول أحدكم أن الأمر يختلف و لكني سأجيبه بأن الأمر سيان مادام الشعب يأتي بآخر مركبة للقطار و من منا لا يؤمن بأن الحكم و قيادة أي بلد عربي و إسلامي لا تعود قبضته بيد الرئيس أو الملك أو المخزن حتى تكون بذلك كلمة الشعب غير مسموعة و تبقى كراسي البرلميانيين و النواب فقط سياسة تملق أمام الأنظمة الخارجية لهذا يبقى حال فلسطين أخف من حال هؤلاء على الأقل في حرية تعبير هذا الشعب الذي لم نتمكن من عمل أقل مما جاهد به منذ عقود ....

الإقتتال كان امتداده منذ هزيمة حزيران أي بعد 1967 حيث كان الصراع بين فتح الوطنية والجبهة الشعبية القومية على قيادة المقاومة الفلسطينية التي كانت آخذة في الازدهار عقب هذه هزيمة حيث تمكنت حركة فتح في 1968 من تولي زمام الأمور ليبقى الصراع بين الفصيلتين رغم أولى مراحل تكوين الجبهة الشعبية على أن القضية فلسطينية فلسطينية حقا و بين بعد نظر الدول العربية الأخرى لها

و لا ننسى أن لاتفاق أوسلو الدور الرئيسي في هذا الإقتتال منذ 1984 حيث صدر عن السلطة الفلسطينية بيان محاربة الإرهاب غير أن نوع الإقتتال كان فقط بالإتهامات ......

لا ننسى كذلك ما نص عليه هذا الإتفاق الذي أسس فعلا شرخا كبيرا بين الفصائل و كان بالمادة 8 التي قالت : سيتم تنفيذ تدريجي للمزيد من إعادة التموضع في مواقع محددة بالتناسب مع تولي المسؤولية عن النظام العام والأمن الداخلي من قبل قوة الشرطة الفلسطينية وفقا للمادة.المادة 8 تتحدث عن الأمن والأمن الإجمالي الذي تتولاه السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

اضيف في 12 سبتمبر, 2007 02:12 ص , من قبل shamselassil said:

و هنا كان قصدهم بالنظام العام بما فيه أيضا محاربة الإرهاب الفلسطيني و ليس الإسرائيلي و قد أيدت ذلك رسالة مبعوثة آنذاك لرابين " اللعنة "

كما يجب أيها الإخوة أن نحضر بأذهاننا اتفاقية طابا التي وضحت بشكل جلي عندما تعهد السلطة الفلسطينية بملاحقة الإرهاب والإرهابيين، وبعدم ملاحقة المتعاونين مع إسرائيل وعدم مساءلتهم.

إذن لنستخلص أن هذه التعهدات هي الأصل في زرع الكراهية و الحقد بين الشباب و اللبنات الأولى التي يرجى منها خير البلد ثم بين الفصائل منذ سنوات حتى أصبحت أقرب من القبائل و أبعد كل البعد من مما هو سياسي كما ابتعدت كل البعد بهذه الحزازات على المقاومة الحقيقية في وجه العدو ........
من وراء كل هذا لابد لنا أن نعلم بأن العدو الصهيوأمريكي هو الممول الوحيد لهذا الإقتتال سواء بهذه الإتفاقيات أو بما يسري اليوم و لم تنكره هذه الجهات ، فعلا فهل نكرت إسرائيل تشريع الأبواب في وجهها لترسل الأسلحة إلى الضفة الغربية وغزة، إلى أن وصل الحد إلى بيع الأسلحة حتى في الشارع العام و على عينك يا تاجر ؟ ......
و قام الجاهلون بأمر أقية القضية باقتناء هذا السلاح ليصدم الشعب الأعزل بهذه المأساة ...... ولو أنه كان من الضروري الإنتقام من العدو بنفس سلاحه
و هل أنكرت إسرائيل امدادها للسلطة الفلسطينية أسلحة جديدة ؟
و هل نكرت أمريكا أنها تمد أطرافا فلسطينية بالأسلحة و الأموال ؟

كل بنظري على خطإ فحركة فتح أخطاؤها كزبد البحر و حماس نهجت نفس أو أكثر من نفس الأسلوب خصوصا أنشأت القوة التنفيذية التي أصبحت تخنق حرية كل المواطنين و هذا المقال خير شاهد ....
و هكذا لابد من التعاون ضد هذا العدو الذي يزرع الفتنة و هذا هو ما نسميه القضاء على الأسباب أي لابد من القضاء على العدو و هذا أكثر بداهة مادام الوطن تحت الإحتلال فنكن على يقين أن الإقتتال و الفتنة بيننا سببها الإحتلال الذي يطمح فعلا إلى فترة نقاهة لاستجماع قواه و لابد بل ضروري ضرورة قصوى الفطنة بأرضية المشكل و ليس العلاج الإستعجالي الخارج عن نطاق المعالجة على أرضية سليمة و لابد من ربط هذا العلاج بالقضية ربطا وثيقا

معذرة على الإطالة

اضيف في 12 سبتمبر, 2007 02:13 ص , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة دينا :

بالفعل فالموضوع ليس بهذه البساطة .. إذ كيف يرفع المسلم الذي يرتدي عباءة الدين هراوات وعصي وينزل بها على أظهر ورؤوس وأذرع وأرجل المواطنين الذين ذهبوا من أجل الصلاة ليبرحوهم ضرباً وربما تسبب في إعاقة دائمة أو جزئية لبعضهم .. الموضوع ليس بسيطاً أبداً .. خصوصاً أن هذه الأحداث تحدث أمام أعيننا وتنتشر القوات في الشوارع يوم الجمعة لتشتيت أي تجمعات ذاهبة للصلاة ولو باستخدام القوة .. الجميع في استياء بالغ مما يحدث ..

وأسأل الله تعالى معك أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ، وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه !

بسام البدري

اضيف في 12 سبتمبر, 2007 02:17 ص , من قبل souadsaleh said:

اخي العزيز بسام
سامحني كثيرا على الإطالة و على تكليفك بالحذف .....

أعتذر كثيرا لك سواء عن الإطالة و الحذف للتعليقات المتكررة أو عن ارتباكي في الكتابة فقد كتبت بعصبية و الله

كل عام و أنت بألف خير و أتمنى أن يكون شهر رمضان فأل خير على فلسطين و كل أرض مغتصبة لتكون نهاية كل الظالمين

أختك سعاد

اضيف في 12 سبتمبر, 2007 02:21 ص , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:


الأخت العزيزة عبير :

سعدت كثيراً بمرورك بمدونتي المتواضعة ..

فعلاً فما حدث يندى له الجبين .. ولم نكن في يومٍ من الأيام نتوقع حدوث ذلك .. ونأمل ألا يتكرر مثل ذلك ثانيةً ويدرك من ارتكب هذه الآثام في حق شعبه أنه سار